نورتي منتدانا المتواضع
ياريت تكوني ويانا علي الحق مجمعين


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول




شاطر | 
 

 إهمال وجبة الفطور في الطفولة يضر الجسم بالشيخوخة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وفاء لرابعه

avatar

عدد المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 08/02/2014

مُساهمةموضوع: إهمال وجبة الفطور في الطفولة يضر الجسم بالشيخوخة   الخميس 13 فبراير 2014 - 12:40


كتشف العلماء العلاقة بين تطور متلازمة الأيض "التمثيل الغذائي" لدى كبار السن، ووجبة الإفطار الصباحية في طفولتهم وشبابهم. وثبت حالياً أن وجبة الإفطار الصباحية، هي أهم الوجبات الغذائية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم. 
 
فقد بيَنت نتائج البحوث والدراسات التي أجريت سابقاً، أن وجبة الصباح الكاملة تزيد الخصوبة لدى المرأة التي تعاني من تكيّس المبايض المؤدي إلى العقم، كما أنها تخفّض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وضغط الدم إضافة لذلك فإن إهمال وجبة الصباح يزيد الحاجة إلى تناول أغذية بسعرات حرارية عالية خلال اليوم.
 
ويعتقد بعض العلماء أن تناول وجبة الفطور الصباحية يساعد على تقليص مؤشر كتلة الجسم "BMI - body mass index " ولكن هناك من لا يتفق معهم في الرأي. إن متلازمة الأيض هي مجموعة عوامل مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والجلطة الدماغية. ويُعتبر الإنسان مصاباً بهذه المتلازمة إذا ما اكتُشفت لديه ثلاثةٌ من هذه العوامل وأكثر: محيط الخصر أكثر من 88 سم وارتفاع مستوى الغليسيريد الثلاثي وانخفاض نسبة الكوليسترول الجيد وارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر في الدم. 
 
وأجرى علماء من جامعة أوميو السويدية دراسةً على مجموعة من تلاميذ مدرسة إبتدائية طُرحت عليهم أسئلة بشأن وجبة الفطور، وتابع العلماء هذه المجموعة مدة 27 سنة. فبينت نتائج هذه الدراسة أن الذين لم يتناولوا وجبة الفطور الصباحية كانوا أكثر عرضةً للإصابة بمتلازمة الأيض بنسبة 68 بالمائة في حياتهم المستقبلية. وأخذ الباحثون مسألة الحالة الإجتماعية –لإقتصادية لأفراد المجموعة بعين الاعتبار لدى تقييمهم لنتائج الدراسة، وقد تبيَن أن العلاقة الأوضح كانت بين إهمال وجبة الصباح وارتفاع مستوى السكر في الدم والدهون في منطقة البطن. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*البتولة*
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 08/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: إهمال وجبة الفطور في الطفولة يضر الجسم بالشيخوخة   الإثنين 24 فبراير 2014 - 11:33

موضوعك جمييييييييييييييل



يارب نصرك الذى وعدت
حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إهمال وجبة الفطور في الطفولة يضر الجسم بالشيخوخة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام الصحة و الرشاقة :: صحة المرأة :: استشارات صحة المرأة-
انتقل الى: